منتديات سلامتك
السلام عليكم و رحمة من الله وبركاتة

يسعدنا إدارة منتديات سلامتك الترحيب بكم و يشرفنا زيارتكم لنا
و ندعوكم للانضمام الينا
شاركونا مواضعنا المميزة
و نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا

مدير الموقع

مهندس سيد سلام


إدارة المهندس/ سـيد ســلام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اخوانى .. الموضوعات المطروحة فى المنتدى تعبر عن اراء كاتبها و ليس لإدارة المنتدى مسؤلية عنها .... و تذكر قول الله تعالى  "مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " سورة ق

شاطر | 
 

 كيف اصبح مدربا ناجحا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الخميس مايو 14, 2009 2:00 am




اخوانى

تحياتى

هناك ظاهرة كبيرة الان ان الكثير من الاخوة يتجهون الى مجال التدريب

ليس هناك مانع من ذلك بل انا اعتبرها ظاهره صحية

التحفظ فقط

هل لديك مهارات التدريب

بالطبع الموضوع متفاوت بين الجميع

لكن سوف نركز هنا على كيفية تطوير نفسك لكى تصبح مدرب ناجح

موضوع التدريب ليس ان تكون ملما فنيا بالموضوع لكى تكون ناجح


هناك الكثير من المهارات لابد ان يتمتع بها المدرب لكى يكون ناجح


سوف نعرض مشاركات متتالية لتغطية الموضوع





ركزو معانا

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الخميس مايو 14, 2009 2:04 am

اليكم المحاضرة الاولى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مهارات المدرب الفعال Dr. Mohamed AbdElnaby مهارات العرض الفعال، د.حمدى شاكر محمود
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] or [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] others: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الخميس مايو 14, 2009 2:27 am



مهارات العرض و التقديم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مهارات العرض والتقديم-دكتور فؤاد عطية api_user_11797_mah_khamees
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] or [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] others: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الخميس مايو 14, 2009 2:42 am



إدارة الوقت

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ادارة الوقت Dr. Mohamed AbdElnaby ادارة الوقت، د.مريم جيد فرهام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] or [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] others: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
elsharkawy0
مشرف مميز
avatar

عدد الرسائل : 549
الاوسمة :
نقاط العضو :
63 / 10063 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 10
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة مايو 15, 2009 12:38 pm

رائعة بالفعل هذه الدورات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة مايو 15, 2009 12:42 pm

اشكرك شرقاوى

نتمنى ان يستفاد منها الاخوة

و لازال هناك المزيد

موضوع التدريب ليس بالسهل كما يتوقع الاخوة

لابد لها من مهارات خاصة


تحياتى

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
aldeebn
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 28
العمر : 59
الاوسمة :
نقاط العضو :
0 / 1000 / 100

الجنسية : لبيا
تقييم الاعضاء لك : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الأربعاء يوليو 22, 2009 3:18 am

لك كل الشكر والعرفان ونأمل ألمزيد في هدا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   السبت أكتوبر 10, 2009 2:27 am



Presentation Skills

(Started 29 April 1997)
Updated 20 August, 2009
As engineers, it is vitally important to be able to communicate your thoughts and ideas effectively, using a variety of tools and medium. You will need to develop and use this skill throughout your years in University; when you attend job interviews and especially when you start working in the big wide world. But, it is often said that engineers do not possess the ability to communicate well. Of course that is a load of b*&%@ks - not enough coaching and practise that's all!
This page contains links to material that is designed to improve your presentation skills. Most of the links are to the Web sites of business consultants, so they should know what they are talking about. If you are a member of the IChemE, you should have received a little booklet entitled "Communication Skills for Engineers and Scientists". Nevertheless, you may still find these links useful.
Homegrown Advice and Tips


  • Making Oral Presentations
  • Poster Presentation of Research Work
  • Sue Haile's tips on oral presentations
General Advice, Tips and Guidelines


  • How to write a presentation - the WHPI method
  • Tips from Pacific Lutheran University's Media Services

    • Designing Presentation Visuals
    • Using Overhead Projectors
    • Using Slide Projectors

  • Presentation Resources from Maynard Leigh Associates
  • Presentation Skills from PowertoPresent.com (requires registration for full, free access to a whole load of tips and advice)
  • Presenters University - contains online courses as well as tips and guidelines (archived version)
  • The Art of Speech Making - from the Impact Factory

  • One Minute Pause Get emailed weekly presentation tips from Natural Training
Public Speaking
Advice and tips



  • Making Effective Oral Presentations is written by Edward G. Wertheim, Associate Prof. in Human Resources Management, Northeastern University, Boston
  • Oral presentation advice - how to deliver a conference paper by Mark Hill
  • Power Public Speaking - a website containing numerous articles on how to improve your oral presentation skills
  • Presentation Skills for Emergent Managers is an article by G. Blair aimed at engineers. This page also contains links to matters related to Basic Management Skills. He has also written an article on Conversation as Communication
  • Speakers Tips (from The Image Maker)
  • Tips of the Month (from Gorin Communications, Inc.)
  • Tips of the Month (from Lenny Laskowski, a professional speaker)

Overcoming fear and shyness



  • Crossing a Bridge of Shyness, written by Diane Ullius, gives pointers on how to overcome your fear or shyness to public speaking
  • Overcome the Fear of Speaking to Groups by Ron Kurtus
  • Overcoming fear of public speaking from Pagewise

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة نوفمبر 20, 2009 1:58 am


How to Improve Your Safety Training Program, Part 1 of 2

November 4, 2009
Barbara Semeniuk

Is your safety training simply an information dump? You're not alone. Many trainers feel that the more information they present, the better the session will be. Others simply let regulations determine what they teach because these classes are an easy sell. And these same trainers hope for happy participants in a well-attended class who rate the instructor as good to excellent. They also expect these participants to demonstrate their commitment to this new knowledge by applying it on their own time under their own steam.
The reality is that to facilitate the effective transfer of knowledge from the instructor to the class, instructors need a well-designed course, using simplicity and variety. It's a process that requires a bit of planning.
Conduct a Gap Analysis Before Training Begins
The instructor and the students both participate in the learning process and they learn in the most realistic and systematic fashion. To ensure that this occurs, it's helpful to first conduct a gap analysis. Why? A gap analysis may determine that:

  • Middle management is uncertain of their roles and responsibilities in a Health and Safety management system;
  • Location management may not have built a strong relationship with the trainer to allow for shared safety expectations and goal-setting. Decisions are not done in a collaborative fashion;
  • Workers are frustrated with the perceived level of resources allocated towards Health and Safety;
  • Workers are frustrated because some of the rules don't make sense at their location or work environment.

How to Identify Gaps
Look at your safety training program and ask yourself the questions below. (Note: These questions are performance factors adapted from Rummler and Brache's research on performance factors by the Hile group.) If the answer to any of these questions is "No" or "Don't know" there is a gap in performance.

  1. Does the safety program have the necessary corporate support in place? Does everyone have what they need to do what they are supposed to do?
  2. Training sessions need to set clear performance expectations. Do your trainees know what they are supposed to be able to do after training and can they do it?
  3. Are trainees measured on their performance and are there consequences for good and/or bad performance?

When performance gaps occur, you have a failure in the management system and a barrier to transfer of knowledge. You also have an opportunity for improvement
Conclusion
Management, trainers and participants need to be honest about any barriers to safety training and devise methods to surmount them. Next week, we'll look at some ways to achieve that.




How to Create Effective Training Sessions, Part 2 of 2



The first step in creating safety training sessions is to assess the existing gaps in your training program. In Part 1 last week, we looked at how to conduct a gap analysis. Let's turn now to how to use the findings of your gap analysis to craft training sessions that deliver your safety message effectively.
Customize Training to Suit Trainees' Needs
Safety training sessions must be reality-based. In other words, they must deal with the real challenges participants actually face on the job. Training should be customized to the needs and requirements of the participants and delivered in a way that allows for participation and interaction.
Before the Sessions
Effective training classes have to be directed and, before the training session develops, upfront work must be done by all parties. Participants should meet with their boss one-on-one before the training so that everyone is fully aware of potential barriers to success and gets involved in devising strategies to surmount the barriers. The goal of this process is to:
1. Identify Skill Levels: There shouldn't be a huge range of skill levels in the class. Students have to be selected so that their skill levels are appropriate for the training material or learning will not be effective. If you have an engineer at one end of the class and someone functionally illiterate at the other end, you will lose one or the other and neither will be comfortable in such an environment.
2. Set Expectations: Management, or the student's boss, should set expectations for the class and demonstrate their commitment to the process by meeting with each student prior to the learning experience and setting goals and expectations based on the course content. During this meeting, the student should be informed that he will be graded on a performance evaluation after the training class to determine if the skills have transferred. Remember: What gets measured gets done.
During the Sessions
It's important that the trainer engage the learners in a safe, fun, informative session with good adult learning techniques applied.
1. Encourage Coaching: The tell/show/do/teach cycle of learning is very powerful and participants should actively coach other members of the class. You can turn this into a fun and informative process by tossing balls to participants in groups to select the next group to lead the class in what they have discovered. Everybody participates in a fun, comfortable and safe environment.
2. Encourage Networking: Participants should network amongst themselves. It is possible that trainees may develop lasting friendships with people they meet in the class.
3. Look Forward: Once the learning session wraps up, rather than focusing on what the group now knows, instead focus on what the group needs to do from this point on. During the class session, build "to do" lists identifying what participants need to do to ensure that knowledge gained during the training sessions is not lost.
After the Sessions
After the training session:
1. Discuss Implementation of Key Concepts: There should be a debriefing by the boss. No happy sheets grading the niceness of the trainer's delivery or how happy the participants were in class. Instead, you want to discuss which key concepts from the training session will be applied immediately, within 30 days, within six months, within a year.
2. Train the Supervisor: The person's immediate supervisor can play an important role in the transfer of knowledge and should be held accountable for his/her staff. Special training sessions just for supervisors to facilitate this process may be in order as well.
3. Follow-up: Using the "to do" lists created at the end of the training session, have the management team evaluate how well these lists are executed by conducting performance reviews at clearly defined intervals. Also, ensure that performance appraisals are conducted at the intervals discussed during the debriefing.
4. Provide Refreshers: To help participants maintain their new knowledge, periodically offer quizzes, reviews or group sessions when new machines or tasks are introduced.
Conclusion
A well-designed course is a joy to teach. The session becomes an experience in which the trainer facilitates learning and the participants learn by doing. But to create effective training sessions you need to prepare: conduct a gap analysis, set clear performance expectations and help participants maintain their new knowledge during the course of their day-to-day activities. In this manner, information from the class will be disseminated, skills will be learned and barriers to success overcome!

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام








عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة نوفمبر 20, 2009 2:10 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة نوفمبر 20, 2009 2:00 am

و دى ترجمة جوجل



كيفية تحسين خبرتك في برنامج التدريب في مجال السلامة ، الجزء 1 من 2
4 نوفمبر 2009
باربرا Semeniuk
سلامتك التدريب هو مجرد تفريغ المعلومات؟ لست وحدك. ويشعر العديد من المدربين على أن المزيد من المعلومات التي تنطوي عليها ، كلما كان ذلك أفضل للدورة سيكون. الآخرين ببساطة السماح لوائح تحديد ما يعلمون ، لأن هذه الطبقات هي بيع سهلة. وهؤلاء المدربين نفس الأمل للمشاركين في سعيدة جيدا الطبقة الذين حضروا معدل المدرب جيدة إلى ممتازة. كما يتوقع هؤلاء المشاركين لإظهار التزامها لهذه المعرفة الجديدة عن طريق تطبيق ذلك على وقتهم الخاص على نفقتهم الخاصة.

الواقع هو أن لتسهيل النقل الفعال للمعارف من معلم للصف ، والمدربون في حاجة الى دورة مصممة تصميما جيدا ، وذلك باستخدام البساطة ومتنوعة. انها عملية تتطلب قليلا من التخطيط.

إجراء تحليل الفجوات وقبل أن يبدأ التدريب

المعلم والطلاب على حد سواء المشاركة في عملية التعلم ، ويتعلمون في أزياء الأكثر واقعية ومنهجية. لضمان أن يحدث هذا ، فمن المفيد أن أول إجراء تحليل الفجوة. لماذا؟ وتحليل الفجوات يمكن تحديد ما يلي :

»الشرق الإدارة غير مؤكد لأدوارهم ومسؤولياتهم في الصحة والسلامة في إدارة النظام ؛
»إدارة الموقع قد لا تكون مبنية على علاقة قوية مع مدرب للسماح للتوقعات المشتركة السلامة وتحديد الأهداف. قرارات لا تمت بطريقة تعاونية ؛
»العمال يشعرون بالاحباط ازاء مستوى الموارد المخصصة ينظر نحو الصحة والسلامة ؛
»العمال يشعرون بالاحباط بسبب بعض القواعد لا معنى لها في موقعهم أو بيئة العمل.
كيفية تحديد الثغرات

النظر في طلبك برنامج التدريب على السلامة واسأل نفسك الأسئلة التالية. (ملاحظة : هذه الأسئلة هي عوامل الأداء مقتبس من Rummler وBrache أبحاث على عوامل الأداء من قبل مجموعة Hile.) إذا كانت الإجابة على أي من هذه الأسئلة هو "لا" أو "لا أعرف" هناك فجوة في الأداء.

1.Does برنامج السلامة والدعم اللازم للشركات في المكان؟ هل الجميع بكل ما يحتاجونه ليفعلون ما يفترض القيام به؟
دورات 2.Training حاجة لوضع توقعات واضحة للأداء. لا نعرف ما لديك من المتدربين هم من المفترض أن تكون قادرة على القيام به بعد التدريب ، وبإمكانهم أن يفعلوا ذلك؟
3.Are المتدربين على قياس أدائها ، وهناك نتائج جيدة لو / أو الأداء السيئ؟
عندما تحدث فجوات في الأداء ، يكون لديك فشل في نظام الإدارة وحاجزا لنقل المعرفة. لديك أيضا فرصة لتحسين

استنتاج

الإدارة والمدربين والمشاركين ضرورة أن نكون صادقين بخصوص أي عوائق التدريب على السلامة وابتكار طرق للتغلب عليها. وفي الأسبوع المقبل ، وسوف نبحث في بعض السبل لتحقيق ذلك.



كيفية إنشاء اعتبارا من الدورات التدريبية جزء 2 /2 ،

والخطوة الأولى في إنشاء دورات التدريب على السلامة هو لتقييم الثغرات الموجودة في برنامج التدريب الخاص بك. في الجزء 1 في الاسبوع الماضي ، ونحن ننظر في كيفية إجراء تحليل الفجوة. دعونا ننتقل الآن إلى كيفية استخدام هذه النتائج من تحليل الفجوة بك إلى الحرفية التي تقدم دورات تدريبية سلامتك الرسالة على نحو فعال.

تخصيص التدريب لتناسب حاجات المتعلم

سلامة دورات تدريبية يجب أن يكون الواقع القائم. وبعبارة أخرى ، يجب عليهم التعامل مع المشاركين في مواجهة التحديات الحقيقية فعلا على وظيفة. وينبغي أن يكون التدريب المخصصة لاحتياجات ومتطلبات المشتركين وتسليمها بطريقة تسمح للمشاركة والتفاعل.

قبل انعقاد الدورات

فصول التدريب الفعال يجب أن يكون موجها و، قبل انعقاد الدورة التدريبية يتطور ، لا بد من القيام بعمل يكون مقدما من قبل جميع الأطراف. ينبغي للمشاركين أن يجتمع مع مدرب واحد على واحد وقبل التدريب حتى يتمكن الجميع يدرك تماما الحواجز المحتملة للنجاح ، وتورط في وضع استراتيجيات للتغلب على الحواجز. الهدف من هذه العملية هو :

1. تحديد مستويات المهارة : ينبغي ألا يكون هناك مجموعة واسعة من مستويات المهارة في الصف. الطلاب يجب أن يكون محددا بحيث مستويات مهاراتهم مناسبة لمواد التدريب أو التعلم لن يكون فعالا. إذا كان لديك مهندسا في نهاية واحد من فئة شخص والأميين وظيفيا في نهاية أخرى ، سوف تفقد واحدة أو أخرى ، وسوف لا يكون مريحا في مثل هذه البيئة.

2. توقعات المجموعة : الإدارة ، أو الطالب ورئيسه ، وينبغي وضع توقعات لفئة وتبرهن على التزامها في عملية من خلال اللقاء مع كل طالب قبل تجربة التعلم وتحديد الأهداف والتوقعات استنادا إلى محتوى الدورة التدريبية. خلال هذا الاجتماع ، يجب على الطالب أن يكون على علم بأنه سيكون متدرج على تقييم الأداء بعد دورة تدريبية لتحديد ما إذا كان قد نقل المهارات. تذكر : ما يمكن قياسه يمكن إنجازه.

خلال جلسات

انه من المهم ان المدرب إشراك المتعلمين في بيئة آمنة والمرح ، ودورة إعلامية مع الكبار حسن تطبيق تقنيات التعلم.

1. تشجيع التدريب : واقول / عرض / لا / تعليم دورة للتعلم هي قوية جدا ويتعين على المشاركين بنشاط مدرب الأعضاء الآخرين في الصف. يمكنك تحويل هذه القضية إلى عملية ممتعة ومفيدة عن طريق القذف كرات للمشاركين في مجموعات لتحديد المجموعة القادمة لقيادة الطبقة في اكتشاف ما لديهم. وتشارك الجميع في جو من المرح ، بيئة مريحة وآمنة.

2. تشجيع الربط الشبكي : يجب على المشاركين أن الشبكة فيما بينها. فمن الممكن أن المتدربين قد تكوين صداقات دائمة مع الناس يجتمعون في الصف.

3. نتطلع : بمجرد أن يختتم دورة التعلم ، بدلا من التركيز على المجموعة ما يعرف الآن ، وبدلا من ذلك التركيز على ما يتعين عليها القيام به مجموعة من هذه النقطة. خلال الدورة الطبقة ، وبناء "للقيام" قوائم المشاركين ضرورة تحديد ما يمكن القيام به لضمان أن تكون المعارف المكتسبة من خلال الدورات التدريبية لا تضيع.

بعد جلسات

بعد انتهاء الدورة التدريبية :

1. مناقشة تنفيذ المفاهيم الرئيسية : يجب أن يكون هناك لاستخلاص المعلومات من قبل رب العمل. لا صحائف سعيدة الدرجات اللطف من المدرب التسليم أو كيف سعيدة المشاركين كانوا في الصف. بدلا من ذلك ، تريد لمناقشة المفاهيم الرئيسية التي من الدورة التدريبية سيتم تطبيقها على الفور ، في غضون 30 يوما ، في غضون ستة أشهر ، في غضون سنة.

2. تدريب المشرف : إن الشخص المشرف المباشر يمكن أن تلعب دورا هاما في نقل المعرفة ، وينبغي أن تكون مسؤولة عن موظفيه. دورات تدريبية خاصة للمشرفين فقط لتسهيل هذه العملية قد يكون في النظام كذلك.

3. متابعة : استخدام "للقيام" قوائم إنشاؤها في نهاية الدورة التدريبية ، لديها فريق إدارة تقييم مدى نجاح هذه القوائم يتم تنفيذها من خلال إجراء عمليات استعراض الأداء في فترات زمنية محددة بوضوح. أيضا ، وضمان أن يتم إجراء تقييم الأداء في الفترات التي نوقشت خلال استجوابهم.

4. تقدم المنعشات : لمساعدة المشاركين على الحفاظ على المعارف الجديدة وتقديم مسابقات دورية ، استعراض أو دورات المجموعة عندما آلات جديدة أو المهام التي يتم تقديمها.

استنتاج

المصممة جيدا بالطبع هو فرح للتدريس. الدورة تصبح التجربة التي تسهل التعلم والمدربين المشاركين في التعلم بالممارسة. ولكن لإنشاء دورات تدريبية فعالة تحتاج إلى إعداد : إجراء تحليل الفجوة ، ووضع توقعات واضحة للأداء ، ومساعدة المشاركين على الحفاظ على المعارف الجديدة في أثناء يومهم إلى أنشطة اليوم. في هذه الطريقة ، والمعلومات من الفئة سيتم نشرها ، وسوف تكون المهارات المكتسبة والتغلب على الحواجز التي تحول دون نجاح!

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة نوفمبر 20, 2009 2:18 am

Spot the Three Learning Styles




People soak up and process information differently. And in your training sessions, you need to accommodate these different learning styles. Academics have made a science out of learning styles, but all you really need to know is that people tend to learn the most using one of the following:

  • ears (auditory learning),
  • eyes (visual learning), or
  • hand/body movements and touching (kinetic/tactile learning).

But how can you tell which worker prefers which approach? Watch for these clues.
Auditory learners prefer a discussion to written words. Reading aloud or tape recording a presentation to hear later helps them. To decode meanings, they notice your tone of voice, speed and how high or low your voice is pitched.
Visual learners learn through slides, videos, overhead transparencies, flipcharts, handouts and diagrams. Taking notes may help them absorb information. Since your facial expressions and body language help them grasp the message, they often sit in front.
Kinesthetic learners are hands-on people, getting the message through actively exploring and touching something. They sometimes find it hard to sit still for long. Invite them to take part in role-playing safe/unsafe scenarios.
Your safety communication is most effective when it's a mixture of discussion, written materials or visuals and a demonstration that people can actively participate in or touch.

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 2:02 am

المحاضرة التالية رائعة

TRAIN THE TRAINER

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
View more [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] from [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].





بالتوفيق

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
safety113
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 978
العمر : 52
الاوسمة :
نقاط العضو :
50 / 10050 / 100

الجنسية : سوريه
تقييم الاعضاء لك : 28
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 12:26 pm

محاضرات قيمة ورائعة تستحق الانحناء والشكر والعرفان
من القلب شكرا
اعرف اناس يملكون فعلا هذه المهارات لكن للاسف لا توجد لديهم شهادات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عودة الى الشهادات معلمنا الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net/profile.forum?mode=editprofile
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 12:37 pm

هلا احمد

صبحك الله بالخير

اعرف قصدك الفكرة لدى بس الوقث؟؟؟

حاضر

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 6555
العمر : 49
الاوسمة :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 145
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الجمعة أكتوبر 22, 2010 3:49 am



كتاب الاتجاهات الحديث في التدريب - أحمد البدري عبدالعزيز
توجيهات للمدرب الجديد:كيف تصبح مدرباً ناجحاً
وصايا لنجاح المدربين
وصايا لنجاح المدربين .. للدكتور علي الحمادي
حلقة نقاش
4 مقالات : استثمار الأفراد وتفهم وتحديد احتياجاتهم وتقييمها
كيف تتخلص من المواقف المحرجة أثناء التدريب
الأنشطة التدريبية ذات اليوم الواحد
مقالات في التدريب
أوراق تنظيمية للدورات
ارشادات-للمتدربين
دليل تصميم الحقائب التدريبية الذاتية
دليل إعداد حقيبة المادة التدريبية
نموذج الحقيبة المفرغة - ملف باوربوينت وملف ورد
حلقة النقاش -دورة باور بوينت
الوسائل التعليمية - عرض باور بوينت
قائمة عناوين الدورات الإدارية التي ينبغي تقديمها للإداريين
برنامج تدريب المدربين من الوزارة - عرض باوربوينت
بحث : دور مسوؤلي الجهات الخيرية في التدريب. م .عثمان خوجه
تقييم أثر التدريب - عرض باوربوينت
مقال تدريب العاملين - ملف word
الأنشطة التدريبية ذات اليوم الواحد
دليل المدرب في تدريب المدربين - 5 ملفات
وسائل التدريب - عرض باوربوينت
دورة في تطوير التدريب 2 .... عرض باوربوينت
دورة في التدريب ... عرض باوربوينت
مختارات من الكتاب الرائع : وسائل المدرب الناجح
ص60 الأفكار العشر الإيجابية والسلبية للمدرب

_________________



مهندس : سيـــد ســــلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hseq.forumotions.net
rawaa
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 3
العمر : 32
نقاط العضو :
0 / 1000 / 100

الجنسية : مصر
تقييم الاعضاء لك : 0
تاريخ التسجيل : 19/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الإثنين أكتوبر 20, 2014 3:48 pm

good
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم صبرة
عضو ماسى


عدد الرسائل : 330
العمر : 54
الاوسمة :
نقاط العضو :
0 / 1000 / 100

الجنسية : فلسطين
تقييم الاعضاء لك : 2
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصبح مدربا ناجحا؟   الأحد نوفمبر 02, 2014 5:14 pm

مشكور اخى سيد جدا على هذا العطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف اصبح مدربا ناجحا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلامتك :: أكادمية سـلامتك :: التدريب و التطوير TRAINING & DEVELOBMENT-
انتقل الى: